أول تابلت مصري بالكامل والتوزيع سيتم علي المدارس والجامعات بالأولوية

0 التعليقات
"إينار" أول تابلت يحمل شعار صمم وصنع في مصر، كشف المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" النقاب اليوم الخميس عن أول جهاز لوحي "تابلت" مصري من إنتاج مصانع شركة بنها للصناعات التكنولوجية، خلال ملتقى عرض أولويات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإطلاق إستراتيجية القطاع حتى عام 2017، بحضور وزير الاتصالات.

ويعد "إينار" أول منتج إلكتروني يحمل علامة تجارية مصرية هي "إينار"، وهو اسم معناه بالعربية مشتق من النور، فيما يعني اسم "Einar" في اللغات الإسكندنافية القديمة المقاتل أو قائد المعركة.

وقال القاضي إن عملية الحصول على اسم تجاري وماركة مصرية لم تكن عملية سهلة، ولكنه فخور بإطلاق التابلت الذي قام بعرض وحدة منه على الحضور خلال المؤتمر.

وسيتم التصنيع بشركة بنها للصناعات الالكترونية باستخدام تقنيات التركيب السطحي لعدد 10 آلاف حاسب لوحي بتكلفة تصل إلى 10 مليون جنية كمشروع استرشادي لخطوط إنتاج الحاسبات اللوحية والمحمولة والتليفون المحمول.

وأعلن القاضي أن حجم شاشة الجهاز 10 بوصة ، ويعمل بآخر إصدارات نظام التشغيل الاندرويد ، كما بدأ العمل في إنشاء متجر تطبيقات خاص بهذا الجهاز ، بحيث يتيح الفرصة أمام الشباب المبدعين والمطورين بتحميل تطبيقاتهم واتاحتها أمام مستخدمي هذا الجهاز
--> -->
وعلى الرغم من أن القاضي لم يذكر تفاصيل هامة تتيح لنا تقييم التجربة بشكل أفضل، كتفاصيل عن المكونات التقنية، والنواة التي يعتمد عليها "البروسيسور"، وإمكانياته، وسعره؛ إلا أن وجود منتج إلكتروني يحمل علامة تجارية مصرية، هو خطوة جريئة تستحق التقدير، والدراسة، ونواة للتطوير خاصة، وأن سوق توزيع الجهاز اللوحي المشار إليه شبه مضمون لعدة ملايين من الوحدات، لو أخذنا في الاعتبار أن الجهاز سيتم إتاحته لطلبة المدارس، في المبادرة التي تستهدف تحديث المناهج المصرية والتخلص من عبء طباعة الكم الهائل من الكتب المدرسية كل عام كما سيتم التوزيع علي الجامعات كخطوة أخري وفقاً للتوازن النسبي لعدد الطلبة في كل كلية..

كما قد يحمل "إينار" في حال إنتاجه على نطاق تجاري، وبإمكانيات وسعر مناسبين فرصا تصديرية جيدة خاصة في السوق الأفريقي، الذي تتفوق بعض دوله على مصر تقنيا بالفعل، إلا أن دولا كثيرة أخرى لازالت تتطلع لمصر باعتبارها من دول القارة المتقدمة نسبياً في هذا القطاع.

مصدر الخبر:
شبكة رصد التقنية
http://bit.ly/10W2IUr
http://on.fb.me/11Zw602
مصدر الصور:
http://on.fb.me/ZjpntR
http://on.fb.me/16Ppwui


إرسال تعليق

 
Copyleft © 2012 التابلت اينار
Blogger Template by Clairvo